منتدى النجاح والتفوق في الحياة

طرق التفوق في الحياة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "" أهمية النجاح للفرد ""

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنان المنصور



المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 17/05/2011

مُساهمةموضوع: "" أهمية النجاح للفرد ""   الثلاثاء مايو 17, 2011 10:59 am

لكي تحدد الأهداف تهمك ، والتي ستستخدمها في خطتك ، قم بعمل قائمة بكل شيْ تتمنى أوتحلم بتحقيقه ، في شتى مجالات حياتك ، أيا كان هذا الحلم صغيراً أم كبيراً ، دونه على ورقه ، فكتابتك لكل أهدافك على الورق في هذه المرحلة توسع من أفق تفكيرك وفي هذه المرحلة لا تحاول التفكير في الكيفية التي ستحقق بها هذه الأهداف ، وذلك لأنك إذا قمت بالتفكير في الكيفية إنجازها في هذه المرحلة المبكرة من وضع الخطط والأهداف ستقلص وتقيد اعتقادك بقدرتك على تحقيقها . فهذه الأهداف لاتزال من وجة نظرك بعيدة عن متناول يدك .

قد تتساءك في نفسك " لماذا " إذن أكتب قائمة بأهدافي الحقيقية ؟! إن كانت أهدافك تمثل أهمية بالنسبة لك . عند كتابتك لها ستبداء في رؤية فرص جديدة في الحياة لم تكن تراها من قبل ، وستجد نفسك منجذباً لا شعورياً تجاه هذه الفرص ، وستبدأ في تنقية قدراتك لكي تأخذك خطوة بخطوة نحو تحقيق أحلامك . لذلك ضع كل ما يخطر ببالك من أهداف على الورق وتأكد أنه لن تكون لديك الرغبة في تحقيق هذه الأهداف إلا إذا كان الخالق سبحانه وتعالى قد منحك القوة لتحقيقها .





ستلاحظ أنك ، في بعض الأحيان لن تحقق هدفاً بالطريقة التي خططت لها وفي أحيان آخري ستجد أن تجربتك لبعض الخطط الإبداعية واتخاذك بعض الخطوات

الفعلية تقودك في اتجاهات لم تتوقها من قبل .

يجب أن نقف لحضة مع أنفسنا ونقيم الوضع الراهن الذي وصلنا إليه ونحن نعيش فيه الآن ، ماهي المميزات التي نتمتع بها، وتوجد لدينا ، وماهي المسؤي التي تنغص علينا حياتنا ، ويجب التخلص منها قدر الإمكان والحد من زيدتها وانتشارها .

لكل مجتمع مزيا وعيوب، ويأتي التقييم في صالح كافة الأحوال مع النقاط التي تتواجد ، فإذا كانت مع المزيا فإنها تفوز وإن كانت مع العيوب فإنها أيضاً تفوز ، وهذا يعني أننا نجعل النقاط لصالح المزايا التي توجد لدينا ، وأن نحاول التخلص من العيوب التي لدينا والتي نعاني منها ، وبهذا نستطيع أن نحقق ما نرجوه ونأمله في مسيرتنا التي نحمل لوائها إلى الأمام والغد المشرق والمستقبل المرموق .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"" أهمية النجاح للفرد ""
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النجاح والتفوق في الحياة  :: الفئة الأولى :: أهمية النجاح فى الحياة‏-
انتقل الى: